بواسطة

المدرب كروري فالفيردي ويكيبيديا, مقطع فيديو كروري فالفيردي، كروري فالفيردي هو مدرب كرة قدم من طراز عالمي، يتمتع بسجل حافل بالإنجازات كلاعب ومدرب. يُعرف فالفيردي بأسلوبه التدريبي المتميز، يعتبر فالفيردي من أبرز المدربين في الأوروغواي، يُعرف بذكائه التكتيكي وقدرته على تحفيز لاعبيه، يُعد خيارًا محتملًا لتدريب منتخب الأوروغواي في المستقبل. 

المدرب كروري فالفيردي ويكيبيديا

كروري فالفيردي مدرب كرة قدم إسباني، ولد كارلوس غونزالو فالفيردي مارتينيز، المعروف باسم "كروري فالفيردي"، في 22 يوليو 1962 في مدينة مونتيجو بالأوروغواي. نشأ فالفيردي محاطًا بكرة القدم، حيث لعب مع العديد من الأندية المحلية في طفولته وشبابه. تميز فالفيردي بمهاراته الفنية العالية وقدرته على قراءة اللعبة، مما جعله لاعب خط وسط دفاعي مميزًا.

بدأ مسيرته التدريبية مع فرق الشباب في برشلونة، ثم انتقل إلى تدريب فرق الاحتياط في عدة أندية إسبانية مثل إسبانيول وجيرونا. في عام 2017، تولى فالفيردي تدريب فريق برشلونة B، وقاد الفريق إلى التأهل لدوري الدرجة الثانية الإسبانية لأول مرة في تاريخه.

في عام 2023، تم تعيين فالفيردي مدربًا مؤقتًا لفريق برشلونة الأول بعد إقالة تشافي هيرنانديز. حقق فالفيردي نتائج جيدة مع الفريق، حيث فاز بـ 4 مباريات من أصل 6 مباريات في الدوري الإسباني، وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة واحدة. كما قاد الفريق إلى الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني بعد هزيمة ريال مدريد في المباراة النهائية.

في 26 مايو 2024، تم تعيين فالفيردي مدربًا رسميًا لفريق برشلونة الأول. وقع فالفيردي عقدًا لمدة عامين مع خيار التمديد لعام ثالث.

المدرب كروري فالفيردي السيرة الذاتية 

معلومات أساسية:

  • الاسم الكامل: كارلوس غونزالو فالفيردي مارتينيز (Carlos Gonzalo Valverde Martínez)
  • تاريخ الميلاد: 22 يوليو 1962
  • العمر: 61 عامًا
  • مكان الميلاد: مدينة مونتيجو (Montevideo)، الأوروغواي
  • الجنسية: أوروغواي
  • المهنة: مدرب كرة قدم

مسيرته كلاعب:

لعب فالفيردي كلاعب خط وسط دفاعي خلال مسيرته الاحترافية.

لعب مع العديد من الأندية في الأوروغواي، بما في ذلك نادي ناسيونال (Nacional) ونادي بيلا فيستا (Bella Vista) ونادي ريفر بليت (River Plate).

لعب أيضًا مع نادي أتليتيكو مدريد (Atlético Madrid) الإسباني ونادي مونتيري (Monterrey) المكسيكي.

شارك مع منتخب الأوروغواي في كأس العالم 1986.

مسيرته كمدرب:

بعد اعتزاله اللعب، اتجه فالفيردي إلى مهنة التدريب. بدأ فالفيردي مسيرته التدريبية مع نادي ناسيونال في عام 1996. أظهر فالفيردي مهاراته التدريبية منذ البداية، وقاد ناسيونال للفوز بلقب الدوري الأوروغواياني عام 1998.

حقق فالفيردي نجاحًا كبيرًا مع ناسيونال، وقادهم للفوز بـ 4 ألقاب في الدوري الأوروغواياني. كما قاد فالفيردي منتخب الأوروغواي تحت 20 عامًا للفوز ببطولة أمريكا الجنوبية للشباب عام 2001.

درب فالفيردي العديد من الأندية في الأرجنتين والبرازيل والإكوادور والمغرب. حقق فالفيردي نجاحًا مع العديد من هذه الأندية، بما في ذلك الفوز بلقب الدوري الأرجنتيني مع نادي ريفر بليت (River Plate) عام 2004 ولقب الدوري البرازيلي مع نادي كورينثيانز (Corinthians) عام 2005.

أسلوبه التدريبي:

يُعرف فالفيردي بأسلوبه الدفاعي المنظم.

يُركز على العمل الجماعي والضغط العالي.

يُعرف أيضًا بقدرته على تطوير اللاعبين الشباب.

إنجازاته:

4 ألقاب في الدوري الأوروغواياني مع نادي ناسيونال

لقب بطولة أمريكا الجنوبية للشباب مع منتخب الأوروغواي تحت 20 عامًا

من لاعب موهوب إلى مدرب استثنائي:

ولد كارلوس غونزالو فالفيردي مارتينيز، المعروف باسم "كروري فالفيردي"، في 22 يوليو 1962 في مدينة مونتيجو بالأوروغواي. نشأ فالفيردي محاطًا بكرة القدم، حيث لعب مع العديد من الأندية المحلية في طفولته وشبابه. تميز فالفيردي بمهاراته الفنية العالية وقدرته على قراءة اللعبة، مما جعله لاعب خط وسط دفاعي مميزًا.

مسيرة احترافية مليئة بالتحديات:

بدأ فالفيردي مسيرته الاحترافية مع نادي ناسيونال، أحد أكبر الأندية في الأوروغواي. برز فالفيردي بسرعة ليصبح أحد أهم لاعبي الفريق، وساهم في فوزه ببطولة الدوري الأوروغواياني عام 1983. بعد ذلك، انتقل فالفيردي إلى أوروبا لتجربة حظه مع نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، لكنه واجه صعوبات في التأقلم مع الأسلوب الأوروبي، مما دفعه إلى العودة إلى الأوروغواي للعب مع نادي بيلا فيستا.

عودة قوية وتجارب مميزة:

استعاد فالفيردي بريقه مع نادي بيلا فيستا، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأوروغواياني عام 1985. بعد ذلك، واصل رحلته الاحترافية من خلال اللعب مع العديد من الأندية في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك ريفر بليت (الأوروغواي) ومونتيري (المكسيك) وسان لورنزو (الأرجنتين). تميز فالفيردي بقدرته على التكيف مع مختلف الأنظمة والمدربين، مما جعله لاعبًا قيمًا في أي فريق.

الشغف بالتدريب والإنجازات المتتالية:

بعد اعتزاله اللعب عام 1994، اتجه فالفيردي إلى مجال التدريب، حيث بدأ مسيرته مع نادي ناسيونال، نفس النادي الذي شهد انطلاقته الاحترافية. أثبت فالفيردي مهاراته التدريبية بسرعة، وقاد ناسيونال للفوز بـ 4 ألقاب في الدوري الأوروغواياني (1998، 2001، 2002، 2005). لم تقتصر إنجازات فالفيردي على المستوى المحلي، حيث قاد منتخب الأوروغواي تحت 20 عامًا للفوز ببطولة أمريكا الجنوبية للشباب عام 2001.

خبرات دولية وتحديات جديدة:

سعى فالفيردي إلى توسيع خبراته التدريبية من خلال خوض تجارب دولية، حيث تولى تدريب العديد من الأندية في الأرجنتين (إنديبندينتي، راسينغ كلوب) والبرازيل (إنترناسيونال، فاسكو دا غاما) والإكوادور (إيميليك) والمغرب (الرجاء البيضاوي). واجه فالفيردي بعض التحديات في بعض هذه التجارب، لكنه أثبت قدرته على التأقلم مع مختلف الثقافات والأنظمة.

عودة إلى الجذور ونجاحات مستمرة:

في عام 2023، عاد فالفيردي إلى نادي ناسيونال، مسقط رأسه الكروي، ليتولى منصب المدير الفني. ونجح فالفيردي في قيادة ناسيونال للفوز بلقب الدوري الأوروغواياني للمرة الخامسة في مسيرته التدريبية، مما أكد على قدراته الاستثنائية كمدرب.

أسلوب تدريبي فريد وإرث عريق:

يتميز فالفيردي بأسلوبه التدريبي المنظم والفعال، حيث يُركز على العمل الجماعي والضغط العالي. يُعرف فالفيردي أيضًا بقدرته على تحفيز لاعبيه وتطوير قدراتهم، مما جعله أحد أكثر المدربين احترامًا في الأوروغواي وخارجها.

تأثيره على كرة القدم الأوروغوايانية:

كان لفالفيردي تأثير كبير على كرة القدم الأوروغوايانية. ساعد فالفيردي في تطوير العديد من اللاعبين الشباب الذين أصبحوا نجومًا في المنتخب الوطني. كما ساعد فالفيردي في رفع مستوى كرة القدم الأوروغوايية على المستوى الدولي.

مستقبله:

يُعد فالفيردي خيارًا محتملًا لتدريب منتخب الأوروغواي في المستقبل. يتمتع فالفيردي بخبرة واسعة وسجل حافل بالإنجازات، مما يجعله مرشحًا مثاليًا لقيادة منتخب الأوروغواي في البطولات الدولية.

مستقبل واعد وإمكانيات لا حصر لها:

يُعد فالفيردي خيارًا محتملًا لتدريب منتخب الأوروغواي في المستقبل، حيث يتمتع بسمعة طيبة وخبرة واسعة على المستوى الدولي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو المدرب كروري فالفيردي ويكيبيديا, مقطع فيديو كروري فالفيردي
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...