بواسطة

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

العبارة "الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي" هي عبارة خاطئة. الروابط القطبية هي روابط كيميائية تنشأ بين ذرتين لهما اختلاف في الكهرسلبية. حيث تكون إحدى الذرات أكثر كهرسلبية من الأخرى، مما يؤدي إلى جذب الذرة الأكثر كهرسلبية للإلكترونات المشتركة بين الذرتين بشكل أقوى.

ونتيجة لذلك، تكتسب الذرة الأكثر كهرسلبية شحنة جزئية سالبة، بينما تكتسب الذرة الأقل كهرسلبية شحنة جزئية موجبة. هذا التوزيع غير المتساوي للشحنات هو ما يميز الروابط القطبية عن الروابط غير القطبية، حيث في الأخيرة تتشارك الذرات الإلكترونات بشكل متساوٍ تقريباً.

وعليه، فإن الروابط القطبية لا تتشارك بالإلكترونات بالتساوي، بل يحدث فيها توزيع غير متساوٍ للشحنات بين الذرات المترابطة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الروابط القطبية:

رابطة الهيدروجين (H-O)

رابطة الكلور-الفلور (Cl-F)

رابطة الكربون-الهيدروجين (C-H)

وفيما يلي بعض الأمثلة على الروابط غير القطبية:

رابطة النيتروجين-النيتروجين (N≡N)

رابطة الأكسجين-الأكسجين (O=O)

رابطة الكربون-الكربون (C≡C)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...