بواسطة

المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة ......؟ 

التوحيد.

تعدد الأديان.

الشرك مع الله سبحانه وتعالى.

محاربة الكفار.

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة ...... بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة ......

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة ......؟ 

الحل النموذجي:

التوحيد.

المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة التوحيد، أي الإيمان بالله الواحد الأحد، والابتعاد عن الشرك بالله. وقد أوضح القرآن الكريم ذلك في العديد من الآيات، منها قوله تعالى:

قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

سورة الأنعام، الآية 161

وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا

سورة النساء، الآية 125

وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ يَا أَبَتِ لِمَ تَعْبُدُ مَا لَا يَسْمَعُ وَلَا يُبْصِرُ وَلَا يُغْنِي عَنْكَ شَيْئًا

سورة مريم، الآية 42

ولقد كان إبراهيم - عليه السلام - أول من دعا إلى التوحيد في الأرض، وقد حارب الشرك بكل ما أوتي من قوة، حتى أخرج قومه من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد. وقد تبعه في دعوته العديد من الأنبياء والمرسلين، ومنهم إسماعيل، وإسحاق، ويعقوب، ويوسف، وموسى، وهارون، وعيسى، ومحمد - عليهم السلام أجمعين.

ولذلك، فإن ملة إبراهيم - عليه السلام - هي ملة التوحيد، وهي ملة الأنبياء والمرسلين جميعاً.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المقصود بملة إبراهيم - عليه السلام - أنها ملة ......؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...