بواسطة

تصب فيه الأنابيب الجامعة للبول؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: تصب فيه الأنابيب الجامعة للبول بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

تصب فيه الأنابيب الجامعة للبول

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

تصب فيه الأنابيب الجامعة للبول؟ 

الحل النموذجي:

حوض الكلية. 

تصب الأنابيب الجامعة للبول في الحوض الكلوي. الحوض الكلوي هو جزء من الكلية يشبه الكأس. يقع الحوض الكلوي في الجزء العلوي من الكلية، ويتصل بالأحليل، وهو الأنبوب الذي يحمل البول إلى المثانة. 

تنتهي الأنابيب الجامعة للبول بفتحات صغيرة تسمى الحُليمات الكلوية. تفتح الحُليمات الكلوية في الحوض الكلوي.

يتجمع البول من النبيبات الملتوية القريبة والبعيدة في الأنابيب الجامعة. تنتقل الأنابيب الجامعة البول إلى الحوض الكلوي، حيث يجمع البول من كلتا الكليتين. ثم ينتقل البول من الحوض الكلوي إلى الحالب، الذي يحمله إلى المثانة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تصب فيه الأنابيب الجامعة للبول؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...