بواسطة

كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

الإجابة المختصرة: نعم، كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية.

الشرح:

يعود تاريخ صناعة الفخار إلى ما بين 15000 و 20000 عام قبل الميلاد، وقد تم اكتشاف أقدم الفخار في مناطق مختلفة من العالم، مثل الصين واليابان وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

كانت بداية صناعة الفخار البدائي بسيطة للغاية، حيث كان الإنسان البدائي يستخدم الطين لصنع أواني بسيطة، وذلك عن طريق الضغط على الكتلة الطينية باستخدام اليدين أو القدمين، ثم تجويف الكتلة الطينية من الداخل باستخدام أداة حادة.

وكانت هذه الطريقة هي الطريقة السائدة في صناعة الفخار البدائي في جميع أنحاء العالم، حتى اختراع العجلة الفخارية في بلاد ما بين النهرين حوالي 3500 عام قبل الميلاد.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الفخار البدائي:

أواني المطبخ: مثل الأواني المستخدمة لطهي الطعام أو تخزينه.

أواني الزينة: مثل الأواني المستخدمة للزينة أو للتقديم.

أواني العبادة: مثل الأواني المستخدمة في الطقوس الدينية.

وكانت الفخار البدائي في البداية بسيطًا من حيث الشكل والزخرفة، ولكن مع تطور تقنيات صناعة الفخار، أصبحت الأواني الفخارية أكثر تعقيدًا وجمالًا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كانت بداية تطور الفخار البدائي من خلال الضغط وتجويف الكتلة الطينية؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...