بواسطة

منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد؟ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد؟

الحل النموذجي:

النفوذ الكبير . 

المنطقة الرملية التي تلبي هذه الشروط هي النفوذ الكبير. وهي منطقة رملية واسعة تقع في وسط شبه الجزيرة العربية، وتشمل أجزاء كبيرة من نجد. تبلغ مساحتها حوالي 750 ألف كيلومتر مربع، مما يجعلها أكبر منطقة رملية في العالم.

تأخذ النفود الكبير شكل مثلث، مع قمته في الشمال الغربي وقاعدته في الجنوب الشرقي. تمتد من الحدود السعودية العراقية إلى الحدود السعودية الأردنية. يحد النفود الكبير من الشمال الغربي صحراء الربع الخالي، ومن الجنوب الشرقي صحراء الدهناء، ومن الشرق منطقة الرياض، ومن الغرب منطقة القصيم.

تتكون النفود الكبير من الرمال الناعمة، والتي تهب عليها الرياح باستمرار، مما يتسبب في تكون الكثبان الرملية. تتراوح ارتفاعات الكثبان الرملية في النفود الكبير من بضعة أمتار إلى عشرات الأمتار.

تعد النفود الكبير موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الذئاب والضباع والغزلان والقوارض. كما أنها موطنًا لمجتمعات بشرية صغيرة تعيش في المناطق القليلة التي تتوفر فيها المياه.

فيما يلي بعض المعلومات الإضافية عن النفود الكبير:

تبلغ درجة الحرارة في النفود الكبير خلال فصل الصيف حوالي 50 درجة مئوية.

تتساقط الأمطار في النفود الكبير بمعدل أقل من 100 ملم سنويًا.

تبلغ كمية المياه الجوفية في النفود الكبير حوالي 10 مليارات متر مكعب.

تستخدم المياه الجوفية في النفود الكبير للزراعة والري.

وهكذا، فإن الإجابة على سؤالك هي أن المنطقة الرملية التي تلبي شروط السؤال هي النفود الكبير.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...