بواسطة

رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة. بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة. ؟

الحل النموذجي:

    الشريان الكلوي.

    محفظة بومان.

    الأنابيب الكلوية.

    الأنبوب الجامع.

    قناة الحالب.

    المثانه.

تسلسل أعضاء طرح البول إلى خارج الجسم هو كالتالي:

محفظة بومان

الأنابيب الكلوية

الأنبوب الجامع

قناة الحالب

المثانة

تبدأ عملية طرح البول في محفظة بومان، حيث يتم ترشيح الدم في سائل يسمى البول الابتدائي. ينتقل البول الابتدائي بعد ذلك إلى الأنابيب الكلوية، حيث يتم إعادة امتصاص بعض المواد المفيدة، مثل الماء والسكريات والكهارل، إلى الدم. يخرج البول الثانوي، وهو البول الذي تم تركيزه وإزالة المواد المفيدة منه، من الأنابيب الكلوية ويدخل إلى الأنبوب الجامع. يتحد البول الثانوي من الكلى المختلفة في الأنبوب الجامع، وينتقل إلى المثانة عبر قناة الحالب. في المثانة، يتم تخزين البول حتى يتم إفراغه من الجسم عن طريق التبول.

وفيما يلي شرح مفصل لكل عضو من أعضاء طرح البول:

محفظة بومان: هي بنية صغيرة تقع في كل كلية. تتكون من كبسولة من النسيج الضام تحيط بشعيرات دموية. يتم ترشيح الدم في شعيرات الدموية في محفظة بومان، مما يؤدي إلى تكوين البول الابتدائي.

الأنابيب الكلوية: هي أنابيب طويلة ورفيعة تقع داخل الكلى. تنقل البول الابتدائي من محفظة بومان إلى الأنبوب الجامع. في الأنابيب الكلوية، يتم إعادة امتصاص بعض المواد المفيدة، مثل الماء والسكريات والكهارل، إلى الدم.

الأنبوب الجامع: هو أنبوب طويل يجمع البول من الأنابيب الكلوية المختلفة. ينتقل البول الثانوي، وهو البول الذي تم تركيزه وإزالة المواد المفيدة منه، من الأنابيب الكلوية إلى الأنبوب الجامع.

قناة الحالب: هي أنبوب طويل ينقل البول من الكلى إلى المثانة.

المثانة: هي عضو مجوف يشبه الكيس يقع في الحوض. يتم تخزين البول في المثانة حتى يتم إفراغه من الجسم عن طريق التبول.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...