بواسطة

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية؟ 

الحل النموذجي:

تعيش الدببة القطبية في اماكن شديده البروده لذا فهي تتحمل درجات الحراره المنخفضة وتنمو فيها.

درجة الحرارة هي عامل حاسم لنمو الدببة القطبية لأنها تؤثر على توافر الفريسة، والتي هي أساس نظامهم الغذائي. تعتمد الدببة القطبية بشكل أساسي على الفقمات لغذائها، وتزداد فرصة صيد الفقمات في درجات الحرارة الباردة حيث تتجمع الفقمات في المياه المفتوحة. 

عندما تكون درجات الحرارة معتدلة أو دافئة، تصبح المياه متجمدة أكثر صعوبة، مما يجعل من الصعب على الدببة القطبية صيد الفقمات. هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الوزن ونقص التغذية، مما يمكن أن يؤثر على نمو الدببة القطبية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة إلى ذوبان الجليد البحري، مما يحد من مساحة المعيشة للدببة القطبية. إذا لم يكن لدى الدببة القطبية مساحة كافية للعيش، فقد يكون من الصعب عليها العثور على الطعام وتربية صغارها.

تشير الدراسات إلى أن درجات الحرارة الدافئة يمكن أن تؤدي إلى انخفاض وزن الدببة القطبية وزيادة معدلات الوفيات بين الصغار. يمكن أن يكون لهذا تأثير مدمر على عدد سكان الدببة القطبية، والتي تعتبر بالفعل من الأنواع المهددة بالانقراض.

تشير بعض الدراسات إلى أن ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن تغير المناخ يمكن أن يؤدي إلى انقراض الدببة القطبية في غضون 100 عام. لمنع ذلك، من المهم اتخاذ إجراءات لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على درجات حرارة أبرد وضمان استمرار وجود الدببة القطبية في القطب الشمالي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...