بواسطة

اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة؟ 

الحل النموذجي:

 صواب.

نعم، اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة.

اتجاه قوة الاحتكاك

يحدث الاحتكاك بين سطحين ملامسين. عندما يتحرك أحد الأسطح بالنسبة للآخر، تنشأ قوة تسمى قوة الاحتكاك. تحاول قوة الاحتكاك إبطاء أو إيقاف الحركة.

يعتمد مقدار قوة الاحتكاك على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الأسطح الملامسة ودرجة ضغط الأسطح على بعضها البعض. بشكل عام، كلما كان سطحان أكثر خشونة، زادت قوة الاحتكاك بينهما. كلما زاد ضغط الأسطح على بعضهما البعض، زادت قوة الاحتكاك بينهما أيضًا.

يمكن أن يكون الاحتكاك مفيداً في بعض الأحيان. على سبيل المثال، يساعد الاحتكاك في منع الأشياء من الانزلاق. ومع ذلك، يمكن أن يكون الاحتكاك أيضًا مضرًا. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الاحتكاك إلى تآكل الأسطح.

هناك نوعان رئيسيان من الاحتكاك: الاحتكاك الحركي والاحتكاك الساكن.

الاحتكاك الحركي هو قوة الاحتكاك التي تحدث عندما يتحرك أحد الأسطح بالنسبة للآخر. الاحتكاك الساكن هو قوة الاحتكاك التي تحدث عندما لا يتحرك أحد الأسطح بالنسبة للآخر.

بشكل عام، يكون الاحتكاك الساكن أكبر من الاحتكاك الحركي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اتجاه قوة الاحتكاك عكس اتجاه الحركة؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...