بواسطة

التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

خطأ، التنفس الخلوي لا يتم إلا في وجود الأكسجين، وليس الضوء.

التنفس الخلوي هو عملية تحويل الطاقة الكيميائية الكامنة في جزيئات الغذاء إلى طاقة كيميائية يمكن استخدامها من قبل الخلية. تحدث عملية التنفس الخلوي في ثلاث مراحل رئيسية:

التنفس اللاهوائي: وهي المرحلة الأولى من التنفس الخلوي، وتُعرف أيضًا باسم التخمر. تحدث هذه المرحلة في غياب الأكسجين، وتنتج كمية قليلة من الطاقة.

دورة حمض الكربوكسيل: وهي المرحلة الثانية من التنفس الخلوي، وتُعرف أيضًا باسم دورة كريبس. تحدث هذه المرحلة في وجود الأكسجين، وتنتج كمية أكبر من الطاقة مقارنة بالتنفس اللاهوائي.

سلسلة نقل الإلكترونات: وهي المرحلة الثالثة من التنفس الخلوي، وتُعرف أيضًا باسم سلسلة التنفس. تحدث هذه المرحلة في وجود الأكسجين، وتنتج كمية كبيرة من الطاقة.

إذن، التنفس الخلوي هو عملية تتطلب وجود الأكسجين، وليس الضوء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...