بواسطة

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل؟ 

الحل النموذجي:

تحتمي من الرياح الباردة .

هناك عدة أسباب تجعل نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض:

درجات الحرارة الباردة: تتميز المناطق القطبية بدرجات حرارة باردة للغاية، والتي يمكن أن تنخفض إلى -40 درجة مئوية أو أقل. تساعد النباتات الصغيرة وقصيرة القامة على تقليل سطحها المعرض للبرد، مما يساعدها على البقاء على قيد الحياة.

نباتات المنطقة القطبية الصغيرة والقصيرةيفتح الرابط في نافذة جديدة.

نباتات المنطقة القطبية الصغيرة والقصيرة

فترة نمو قصيرة: تتمتع النباتات في المناطق القطبية بفترات نمو قصيرة جدًا، حيث لا تنمو غالبًا أكثر من بضع أسابيع في السنة. تساعد النباتات الصغيرة وقصيرة القامة على الاستفادة من هذه الفترة القصيرة من النمو.

الري القليل: تتلقى المناطق القطبية القليل جدًا من هطول الأمطار، مما يجعل الماء نادرًا. تساعد النباتات الصغيرة وقصيرة القامة على تقليل كمية الماء التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، تميل النباتات في المناطق القطبية إلى أن تكون خضراء داكنة اللون، مما يساعدها على امتصاص أكبر قدر ممكن من الطاقة الشمسية. كما أنها غالبًا ما تكون مغطاة بطبقة من الشعر أو الفراء، مما يساعدها على عزل نفسها عن الطقس البارد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نباتات المنطقة القطبية صغيرة وقصيرة تنمو قريبًا من سطح الأرض ل؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...